منيره صالح السكران

(وحدة تقنية المعلومات الزلفي )

رجيم زون

تقوم فكرة رجيم زون (Zone Diet) على أن الأنسولين المفرط في جسمك هو الذي يتسبب في زيادة الوزن، وللحد من تلك الكمية من الأنسولين، ينبغي الحفاظ على نسبة السكر في الدم  عند مستوياته الصحية من أجل المحافظة على الوزن. ينصح رجيم زون بتناول الكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون بنسب 40:30:30 على التوالي.

بالرغم أن رجيم زون يوصي بالابتعاد عن الكثير من الكربوهيدرات، إلا أن معظم الفواكه والخضروات لا تزال مسموحة، كما أن رجيم زون يتضمن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين وقليلة الدهون مثل الدجاج بدون الجلد، والرومي، والأسماك مع كل وجبة، والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة المحتوية على الدهون المشبعة والاستغناء عنها بالأطعمة المحتوية على الدهون الأحادية غير المشبعة مثل زيت الزيتون، والأفوكادو، والمكسرات. يعتقد الخبراء ان يمكن لرجيم زون المساعدة في تخفيف الوزن، والتقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب في حال اتباعه. إلا أنه قد لا يكون مناسباً للرياضيين، فقد أتضح بأن الرياضيين الذين أتبعوا رجيم زون قد تمكنوا فعلاً من فقدان بعض أوزانهم، لكنهم في المقابل فقدوا قدرتهم على التحمل حيث يصيبهم التعب سريعاً أثناء ممارستهم للرياضة خصوصا بعد الأسبوع الأول من اتباعهم لرجيم زون.

رأي الخبراء

رجيم زون متنوع، ويشمل العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم، كما أنه مناسب لمرضى السكري؛ لأنه يحدد الكربوهيدرات، ويشجع على الدهون الجيدة، بالإضافة إلى كونه يساعد على خسارة الوزن بدون التسبب في مشاكل صحية. إلا أن بعض الأشخاص قد يجدون صعوبة في التخلي عن الكربوهيدرات مثل الأرز، والبطاطا، والمعجنات من نظامهم الغذائي إلى الأبد. ولكن يمكن تجاوز ذلك من خلال إتباعه لفترة محددة تنتهي بالوصول إلى مرحلة تثبيت الوزن، ومن ثم يمكن ادخال هذه الأنواع من الكربوهيدرات بشكل تدريجي مع الحرص على عدم تجاوز الكمية المسموحة من الكربوهيدرات في اليوم والمقدرة بـ 50% من مجموع السعرات الحرارية المستهلكة.

الساعه

جامعة المجمعه

.

الهيكل التنظيمي

لطلب الدعم الفني

قناة الجامعة على اليوتيوب

MajmaahUniversity


تغريدات



للتواصل


[email protected]



,

اللهم

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 723

البحوث والمحاضرات: 444

الزيارات: 18609