منيره صالح السكران

(وحدة تقنية المعلومات الزلفي )

6 فواكه للتنحيف

تعتبر الفواكه من اهم المكونات الغذائية الاساسية المفيدة للصحة لما تحتوي عليه من فيتامينات وبروتينات وأملاح معدنية ونسب هامة من الماء التي تغدي الجسم وتوفر له الطاقة, كما ان هناك مجموعة من الفواكه التي تعتبر وجبة متكاملة لاحتوائها على كل العناصر المفيدة حيث ان اخدت باعتدال يمكنها وبشكل فعال ان تساهم في خسارة الوزن الزائد.

  • الأناناس تحتوي ثمار الاناناس على انزيم خاص يساعد على احراق الدهون لدا فهي تعتبر من أفضل المواد التي تساعد على تخفيض الوزن.

حيت يكفي تناول حبة اناناس كاملة يوميا حيت يستحسن اكلها بشكل كامل وعدم تقسيمها واكلها على فترات لكي تكون الفائدة اكبر.

  • البطيخيحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء, كما انه قليل الكربوهيدرات، حيت يعتبر من اهم الفواكه التي يمكنها تحسين عملية الهضم عن طريق إزالة السموم من الجسم . الا انه يجب الاخد بعين الاعتبار نسب السكر المتواجدة به حيت كلما كان طعم البطيخ حلو وجب التقليل من تناوله والاكتفاء بحصص صغيرة منه لكي لا نشعر بالجوع بعد تناوله الشيئ الذي لا يجب ان يحصل في حالة رغبتنا بفقدان الوزن.
  • البرتقال

من اورع الفواكه التي اتبتت فعاليتها في انقاص الوزن نجد البرتقال كما انه مغدي ومفيد للصحة خاصة لاحتوائه على فيتامين س ومجموعة من الالياف الا انه يجب الحرص على تناول البرتقال كفاكه وعدم عصره لتجنب استهلاك السكر المحتوي عليه, حيت يبلغ متوسط السعرات الحرارية في البرتقالة الواحدة 60 سعرة حرارية الشيئ الدي يعطيع احساسا بالشبع بعد تناولها.

  • الموز

فاكهة الموز جد غنية بالكربوهيدرات بالمقارنة مع غيرها من الفواكه الا ان الموز يعد من ضمن الفواكه المفيدة عند الرغبة بخسارة الوزن الا انه يجب الحرص واخد بعين الاعتبار مجموعة من النصائح للاستفادة من خصائصه, حيت يجب اكل حبة موز في الصباح مع اختيار الموز الأخضر قليلا أو الغير ناضج بشكل كبير لكونه يعزز عملية الأيض وذلك بفضل محتواه العالي من النشا المقاوم، وهو أحد أصح أنواع الكربوهيدرات، الذي يعزز حرق الدهون.

  • الجوز

لا طالما نصح أي شخص يود انقاص وزنه الابتعاد عن اكل الجوز لكون هدا الاخير غني بالدهون المتسببة في الزيادة في الوزن الا ان دراسة اجريت على 25 ألف شخص كانوا يعطون يومياً حفنة اليد من الجوز وجد ان وزنهم انخفض بشكل ملحوظ والسبب احتواء الجوز على مادة السيروتونين والتي تساعد على جعل الشخص يشعر بالشبع مما يجعله يكف عن الاكل لفترات طويلة خلال اليوم.

  • الأجاص

تعتبر تمرة الاجاص الطازجة والناضجة من اغنى الفواكه بالبوتاسيوم الذي يساعد على طرح كميات كبيرة من الماء من الجسم وهو ايضا غني بالفيتامينات والمعادن ولذلك فانه يعتبر من المواد المفيدة في إنقاص الوزن. ولدى يكفي تناول حبة اجاص ناضجة كاملة دون ان يؤكل معها شيء، بالإضافة الى اتباع الحمية الخاصة.

الساعه

جامعة المجمعه

.

الهيكل التنظيمي

لطلب الدعم الفني

قناة الجامعة على اليوتيوب

MajmaahUniversity


تغريدات



للتواصل


[email protected]



,

اللهم

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 723

البحوث والمحاضرات: 444

الزيارات: 17899