أخبار المركز





افتتاح مركز موهبة


تم بحمد الله تعالى افتتاح مركز موهبة بفضل من الله تعالى ثم بفضل رؤية عمادة الكلية الحكيمة, وكان ذلك  يوم الثلاثاء الموافق 10/5/1435 في مسرح الكلية،  بعد النجاح الباهر الذي حققته طالبات الكلية في الملتقى التحضيري لجامعة المجمعة، والتي أثبتت الروح الإيجابية والحيوية التي تتمتع بها طالبات الكلية.

فعاليات الافتتاح:

  • كلمة وكيلة الكلية لشؤون الطالبات.

  • كلمة عن نتائج المؤتمر الطلابي الخامس ومشاركة كلية حوطة سدير فيه.

  • تكريم الأعمال الفائزة في الملتقى التحضيري لجامعة المجمعة، ومن كانوا سبباً في افتتاح مركز موهبة.

  • تكريم الأعضاء المتعاونين من منسوبي الكلية في الملتقى التحضيري لجامعة المجمعة.

  • نبذة عن مركز موهبة، الرؤية والرسالة والأهداف والبرامج والمجالات.

  • فعالية اطلاق بالونات الافتتاح.

  • الضيافة.


وقد قدمت ادارة المركز الجوائز  والحوافز للمشاركات في المؤتمر العلمي الخامس وللأساتذة  المتعاونين وتمثلت ب:

  • شهادات تقدير للمشاركات.

  • دروع للمتعاونين من منسوبي الكلية.

  • شيكات مالية للفائزات.

  • شهادات تقدير للفائزات.


كما كان للافتتاح صدى كبيراً في الكلية، وتفاعلاً واضحاً بين الطالبات ، كما كان من نتائجه تسجيل أكثر من مئة وخمسين طالبة في المركز، في شتى الفروع، منها: القرآن الكريم والتفسير، الحديث الشريف، المواهب الأدبية وفنون الكتابة والالقاء، المواهب الفنية بفروعها المتعددة.





زيارة المركز للمدرسة الأولى بروضة سدير

بدعوة كريمة تشرف مركز موهبة بزيارة مركز المصادر بالمدرسة الثانوية والمتوسطة الأولى بروضة سدير يوم الأحد21/6/1435هـ، بهدف افادة المدرسة من خبرات مركز موهبة ومنسوبيه، وكان في استقبال أعضاء المركز أ. عهود السيف مدير المدرسة، و أ. نوف العصيمي  رئيس مركز مصادر التعلم بالمدرسة، ومجموعة من المعلمات الفاضلات، كما حضر اللقاء عدد من رؤساء مراكز مصادر التعلم في مدارس الاناث داخل المنطقة.

وقد قام أعضاء المركز بتقديم برنامج للحضور بعنوان (موهبة بلا مشكلات). والذي يتضمن مجموعة من الفعاليات، حيث قامت د. نهيل صالح رئيس  مركز موهبة بتقديم البرنامج والأعضاء المشاركين فيه على النحو الآتي:

-نبذة عن مركز موهبة قدمتها الأستاذة سلمى العصيمي.

-ورشة عمل بعنوان: الكشف عن الموهبة وطرق رعايتها من تقديم د. نهيل صالح.

- لقاء مع الموهوبات من تقديم الطالبات: الجوهرة الحسيني، وبشاير الحاتم، وعائشة النجعي، والذي تعرض فيه كل موهوبة تجربتها مع الموهبة ومع المركز.

-ورشة عمل بعنوان: الموهوبات المتعثرات دراسياً من تقديم د. نعمات قاسم.

- لقاء مع موهوبات المدرسة المبدعات في مجالات متعددة.

وقد حازت فقرات البرنامج على اعجاب الحضور، وكان الجو العام يمتاز بالتفاعل والتشويق، كما أذهلت عروض طالبات المدرسة الحضور نظراً لما تميزن به من أفكار خلاقة وأعمال مبتكرة وحماس جذاب.

واختتمت الزيارة بتكريم أعضاء المركز بشهادات وهدايا رمزية، تلاها كرم المدرسة وضيافتها للحضور. فالشكر الجزيل مقدم من أعضاء المركز إلى مديرة المدرسة والأستاذة نوف على الجهود المبذولة الرائعة، آملين أن يتم التعاون مستقبلاً في مشاريع وبرامج جديدة.

وفيما يلي عدد من صور الزيارة من تصوير مبدعاتنا في مجال التصوير الجوهرة الحسيني، وبشاير الحاتم.