استبانة 2
(1) استبانه رضاء الطالبات
----------
الفصل الدراسي : السنة : ـ
تعتبر التغذية الراجعة من الطالبات مهمة لتحسين جودة العملية التعليمية وهذه الإستبانه سرية ، فنرجوا عدم كتابة اسمك عليها أو الكشف عن هويتك ، وستجمع استجاباتك مع استجابات الآخرين من خلال عملية لاتسمح بالتعرف على أي شخص وستستخدم خلاصة الآراء للتخطيط لتحسين معدل رضاء الطالبات عن الكلية والقسم والعملية التعليمية والأنشطة الطلابية.
وفيما يلي مقياس مكون من عده عبارات تعبر عن مدى رضاءك عن القسم العلمي الذي تنتسبي إليه وكذلك الكلية والخدمات التعليمية والأنشطة المقدمة إليك وموضوع أمام كل عبارة مقياس متدرج على النحو التالي.
- راضي تماماً 5 درجات
- راضي 4 درجات
- راضي إلى حد ما 3 درجات
- غير راضي 2 درجـة
- غير راضي إطلاقاً 1 درجـة
- لاتنطبق صفر ( أي أن هذه العبارة لا تنطبق علي الكلية حاليًا )
برجاء قراءة كل عبارة بدقة ووضع علامة ( √ ) تحت درجة الرضاء التي تمثل وجهة نظرك :
مع مراعاة عدم استخدام أقلام التظليل الفوسفورية وعدم استخدام قلم احمر أو اخضر أو أصفر ، المرجو استخدام قلم رصاص أو قلم حبر جاف أزرق أو اسود فقط.
ونؤكد علي أهمية الدقة والموضوعية في التعبير عن وجهة نظرك .
مع تحيات
مركز الجودة والاعتماد الأكاديمي بالكلية
م |
العبارة
|
درجة الرضاء |
|||||
5 |
4 |
3 |
2 |
1 |
0 |
||
|
أولاً : أسلوب التعامل - مامدى رضاءك عن معاملة:
|
|
|
|
|
|
|
1 |
أعضاء هيئة التدريس للطالبات |
|
|
|
|
|
|
2 |
الجهاز الإداري للطالبات |
|
|
|
|
|
|
3 |
مشرفة القاعات للطالبات |
|
|
|
|
|
|
4 |
وكيلة الكلية للطالبات |
|
|
|
|
|
|
5 |
رئيسة أو منسقة القسم للطالبات |
|
|
|
|
|
|
|
ثانياً : المناهج الدراسية - مامدى رضاءك عما يلي :
|
|
|
|
|
|
|
6 |
محتوى المقررات |
|
|
|
|
|
|
7 |
أساليب التدريس المستخدمة |
|
|
|
|
|
|
8 |
أهداف المقررات |
|
|
|
|
|
|
9 |
أساليب التقويم ( الامتحانات ) |
|
|
|
|
|
|
10 |
الكتب المقررة |
|
|
|
|
|
|
|
ثالثاً : البيئة التعليمية - مامدى رضاءك عما يلي
|
|
|
|
|
|
|
11 |
سعة القاعات الدراسية |
|
|
|
|
|
|
12 |
خدمات الشبكة |
|
|
|
|
|
|
13 |
الوسائل التعليمية المتاحة في القاعة |
|
|
|
|
|
|
14 |
المقاعد |
|
|
|
|
|
|
15 |
أجهزة الاتصال ( تليفون – ميكروفون ) |
|
|
|
|
|
|
16 |
المكتبة من حيث ( السعة – عدد الكتب – تنوع الكتب ) |
|
|
|
|
|
|
17 |
خدمات الانترنت والتعلم الالكتروني |
|
|
|
|
|
|
18 |
المعامل التدريسية والتدريبية |
|
|
|
|
|
|
19 |
الساعات المكتبية والقدرة على التواصل مع أعضاء هيئة التدريس خلالها
|
|
|
|
|
|
|
م |
العبارة
|
درجة الرضاء |
|||||
|
|
|
|
|
|
||
|
رابعاً : الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية – مامدى رضاءك عما يلي
|
|
|
|
|
|
|
20 |
أماكن استراحات الطالبات |
|
|
|
|
|
|
21 |
أماكن تناول الأطعمة والمشروبات |
|
|
|
|
|
|
22 |
أماكن ممارسة النشاط الثقافي |
|
|
|
|
|
|
23 |
برامج النشاط الثقافي والاجتماعي |
|
|
|
|
|
|
24 |
الأنشطة المتاحة للطالبة لتشارك فيها |
|
|
|
|
|
|
25 |
الإعلان عن الأنشطة بشكل واضح |
|
|
|
|
|
|
|
خامساً : الخدمات الطلابية – مامدى رضاءك عما يلي
|
|
|
|
|
|
|
26 |
إجراءات القبول والتسجيل |
|
|
|
|
|
|
27 |
إجراءات الحذف والإضافة |
|
|
|
|
|
|
28 |
الجداول الدراسية |
|
|
|
|
|
|
29 |
التغذية |
|
|
|
|
|
|
30 |
حافلات نقل الطالبات |
|
|
|
|
|
|
31 |
الإرشاد الأكاديمي |
|
|
|
|
|
|
32 |
الإرشاد الطلابي |
|
|
|
|
|
|
33 |
صندوق شكاوي الطالبات |
|
|
|
|
|
|
|
سادساً : أعضاء هيئة التدريس – مامدى رضاءك عما يلي
|
|
|
|
|
|
|
34 |
مهارات التدريس وتوصيل المعلومات |
|
|
|
|
|
|
35 |
الإجابة على تساؤلات الطالبات |
|
|
|
|
|
|
36 |
احترام الطالبات |
|
|
|
|
|
|
37 |
إشراك الطالبات خلال المحاضرة وتشجيعهن على التفاعل |
|
|
|
|
|
|
38 |
إعادة الأعمال للطالبات بعد تصحيحها ( أبحاث أو امتحانات فصلية ) |
|
|
|
|
|
|
39 |
التمكن من المادة العلمية |
|
|
|
|
|
|
40 |
ربط الموضوعات التدريسية بأهداف المقرر |
|
|
|
|
|
|
الملفات المرفقة
- استبانة 2 (111استبانة رضاء الطالبات.doc - B)