الرئيسية

لزيارة الموقع الإلكتروني  لكلية إدارة الأعمال بالمجمعة إضغط هنا


المؤهلات العلمية:

الفترة الزمنية

المؤهل العلمي وجهة الحصول عليه

2014-2017م

دكتوراه في المحاسبة والإدارة المالية

جامعة بورتسموث- كلية الإدارة – قسم المحاسبة والإدارة المالية

المملكة المتحدة البريطانية – مدينة بورتسموث

2007-2009م

ماجستير في علم المحاسبة

جامعة أوكلاهوما ستي– كلية الإدارة – قسم المحاسبة

الولايات المتحدة الأمريكية- مدينة أوكلاهوما ستي

2000-2004م

بكالوريوس في إدارة الأعمال_ مسار المحاسبة

جامعة القصيم- كلية الاقتصاد والإدارة- قسم المحاسبة

القصيم – مدينة بريدة

الخبرات العملية:

الفترة الزمنية

الوظيفة وجهة العمل

2019- حتى تاريخه

جهة العمل : وزارة التعليم القسم : الإدارة العامة للميزانية 
مسمى الوظيفة : المشرف العام على الإدارة العامة للميزانية

المناصب الإدارية وعضويات اللجان:

      - رئيس لجنة فتح العروض.

      - عضو اللجنة الدائمة للإيفاد والإبتعاث بالوزارة.

      - عضو اللجنة الإستشارية بالشراكة مع مركز تحقيق كفاءة الإنفاق.

      - عضو اللجنة التنفيذية والمالك لمشروع التحول لأساس الإستحقاق المحاسبي بوزارة التعليم.

2017- حتى تاريخه

جهة العمل : جامعة المجمعة الكلية : إدارة الأعمال القسم : محاسبة 
مسمى الوظيفة : أستاذ مساعد

المقررات: المحاسبة الإدارية – طرق ومناهج بحث في المحاسبة – التدريب الميداني

المناصب الإدارية وعضوية اللجان:

      - رئيس قسم المحاسبة 9/2017 – 7/2019م.

      - وكيل كلية إدارة الأعمال للشؤون التعليمية 5/2018 – 7/2019م.

      - عضو مجلس كلية إدارة الأعمال 9/2017– 7/2019م.

      - المشرف العام على برنامج ماجستير إدارة الأعمال.

      - عضو اللجنة الدائمة للإبتعاث والتدريب لمنسوبي الجامعة.

      - عضو لجنة معالجة أوضاع المعيدين والمحاضرين المتعثرين في جامعة المجمعة.

       - رئيس اللجنة المشرفة على أعمال الشؤون التعليمية بالكلية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 38-1439هـ.

       - رئيس لجنة الخطط والمنهجيات في قسم المحاسبة.

       - رئيس اللجنة المشرفة على البرامج في قسم المحاسبة

       - عضو لجنة القبول ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال في كلية إدارة الأعمال.

2017م حتى 2011/7

جهة العمل : جامعة المجمعة الكلية : إدارة الأعمال القسم : محاسبة 
مسمى الوظيفة : محاضر

المقررات: تحليل التقارير المحاسبية - موضوعات مختارة باللغة الانجليزية في المحاسبة- تطبيقات الحاسب الألي في المحاسبة.

المناصب الإدارية وعضوية اللجان:

      - رئيس قسم المحاسبة 2013-2014.

      - عضو مجلس كلية إدارة الأعمال 2013-2014.

      - عضو لجنة إعداد الميزانية ومتابعة بنودها بالجامعة للعام 2012.

      - المشرف على برامج تجسير المحاسبة 2013-2014.

      - المشرف على مكتب عميدالكلية 2011-2012.

      - المشرف على التعاملات الإلكترونية في الكلية 2011-2012.

      - أمين لجنة المعيديين و المحاضرين 2011-2012.

2011م/7 حتى2010/6

جهة العمل : مصرف الراجحي القسم : إدارة المحاسبة المالية - الإدارة العامة 
مسمى الوظيفة : مراقب مالي

المهام:

     - تقييم و إعتماد الموازنة لمصاريف الإدارات وتحميلها على نظام Oracle.

     - مراقبة حسابات المصاريف لجيع الإدارات في البنك.

     - إجراء قيود التسوية و التعديل اليومية اللازمة لتصحيح الخطأ في اليوم السابق للمصاريف التشغيلية و الرأس المالية لنظام المدفوعات.

     - التأكد من أن جميع مصاريف التشغيل و المصاريف الرأسمالية المدفوعة تتم معالجتها وفقا لدورة محاسبية دقيقة و وفقا لمشورة التقارير المالية و الإدارة.

      - الإشراف المباشر على مصاريف التأسيس لفرعي البنك في كلا من الكويت و الأردن.

م2006/2 حتى 2005/2

جهة العمل : الشركة السعودية للأبحاث و النشر القسم: الإدارة المالية

مسمى وظيفي: محاسب
المهام:

     - إعداد القيود المحاسبية.

     - مراجعة المعاملات المالية اليومية، وإدخالات التعديلات اللازمة.

     - إعداد التقارير اليوية.

     - إستلام ومراجعة تقارير البنوك الشهرية.

المؤتمرات والندوات العلمية :

ملتقى المراجعة الداخلية الأول في المملكة العربية السعودية والذي نظمته الجمعية السعودية للمراجعيين الداخليين- مارس 2012 م.

- ملتقى المراجعة الداخلية الثاني في المملكة بعنوان "المراجعة الداخلية: اتجاهات الحوكمة" - نو فمبر 2013 م.

- طرح ورقة علمية في مؤتمر الجمعية المحاسبة والمالية البريطانية ( BAFA) السنوي جامعة مانشستر - مدينة مانشستر- بريطانيا 3/2015

- طرح ورقة علمية في مؤتمر الجمعية المحاسبة والمالية البريطانية ( BAFA) جامعة بريستول- مدينة بريستول - بريطانيا 7/2015.

- طرح ورقة علمية في مؤتمر الجمعية المحاسبة والمالية البريطانية ( BAFA) السنوي جامعة بريستول - مدينة بريستول- بريطانيا 3/2016.

- طرح ورقة علمية في مؤتمر الجمعية المحاسبة والمالية البريطانية ( BAFASWAG جامعة كينقستون- مدينة كينقستون- بريطانيا 12/2016.

- إدارة جلسة (التحول إلى أساس الإستحقاق المحاسبي في الأجهزة الحكومية) في مؤتمر المحاسبين السعودي- الرياض- يناير 2020م.

الدورات التدريبية وورش العمل:

ورشة عمل بعنوان (المسؤولية في التعليم الجامعي) (Accountability in Higher Education) , بتنظيم من مركز القيادة الأكاديمية بوزارة التعليم 17 أكتوبر 2018م.

ورشة عمل بعنوان (موائمة مخرجات التعليم الجامعي مع متطلبات سوق العمل), نظمتها الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين 12 ديسمبر 2018م.

دورة تدريبية في إدراة المعرفة, معهد الإدارة العامة بالدمام, 28-31 يناير 2019م.

دورة تدريبية في القيادة الحديثة لكبار التنفيذيين بعنوان (The 4 Essential Roles for leadership)بتنظيم من جامعة المجمعة والتي قدمها المدرب Stephane Gervaisمن شركة Franklin Covey, 3-4 مارس 2019م.

برنامج تدريبي في التخطيط الإستراتيجي وإعداد الخطط التشغيلية وقياس مؤشرات الأداء, شرم الشيخ, 1-3 يوليو 2019م.

ورشة عمل بعنوان (معايير ومؤشرات الحوكمة في القطاع الحكومي), نظمتها هيئة الرقابة والتحقيق 18سبتمبر 2019م.

ورشة عمل بعنوان (التحول الرقمي المالي في المملكة), بتنظيم من معهد الإدارة العامة فبراير 2020م.

ورشة عمل (تمكين فرق كفاءة الإنفاق في الجهات الحكومية) مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني- الرياض 27 يناير 2020م.

o

عضوية الجمعيات :

- عضو في الجمعية السعودية للمحاسبين القانونيين.

- عضو في جمعية المحاسبة والمالية البريطانية The British Accounting and Finance Association (BAFA)

الأبحاث المنشورة:

Alzead R., Hussainey, K. (2017). Risk disclosure practice in Saudi non-financial listed companies. Corporate Ownership & Control, 14(4-1),








ولزيارة الموقع الالكتروني لقسم المحاسبة إضغط هنا

الساعات المكتبية


أعلان هام


للتواصل


هاتف مباشر:

016-404-3048

بريد إالكتروني:

[email protected]



إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 7

البحوث والمحاضرات: 1

الزيارات: 6572