السيرة الذاتية

المؤهلات العلمية:

الفترة الزمنية

المؤهل العلمي وجهة الحصول عليه

2014-2017م

دكتوراه في المحاسبة والإدارة المالية

جامعة بورتسموث- كلية الإدارة – قسم المحاسبة والإدارة المالية

المملكة المتحدة البريطانية – مدينة بورتسموث

2007-2009م

ماجستير في علم المحاسبة

جامعة أوكلاهوما ستي– كلية الإدارة – قسم المحاسبة

الولايات المتحدة الأمريكية- مدينة أوكلاهوما ستي

 2000-2004م

بكالوريوس في إدارة الأعمال_ مسار المحاسبة

جامعة القصيم- كلية الاقتصاد والإدارة- قسم المحاسبة

القصيم – مدينة بريدة

الخبرات العملية:

الفترة الزمنية

الوظيفة وجهة العمل

2019- حتى تاريخه

جهة العمل : وزارة التعليم                     القسم : الإدارة العامة للميزانية    
مسمى الوظيفة : المشرف العام على الإدارة العامة للميزانية

المناصب الإدارية وعضويات اللجان:

       -  رئيس لجنة فتح العروض.

       -  عضو اللجنة الدائمة للإيفاد والإبتعاث بالوزارة.

       -  عضو اللجنة الإستشارية بالشراكة مع مركز تحقيق كفاءة الإنفاق.

       -  عضو اللجنة التنفيذية والمالك لمشروع التحول لأساس الإستحقاق المحاسبي بوزارة التعليم.

2017- حتى تاريخه

جهة العمل : جامعة المجمعة         الكلية : إدارة الأعمال                    القسم : محاسبة    
مسمى الوظيفة : أستاذ مساعد

المقررات: المحاسبة الإدارية – طرق ومناهج بحث في المحاسبة – التدريب الميداني

المناصب الإدارية وعضوية اللجان:

       -  رئيس قسم المحاسبة 9/2017 – 7/2019م.

       -  وكيل كلية إدارة الأعمال للشؤون التعليمية 5/2018 – 7/2019م.

       -   عضو مجلس كلية إدارة الأعمال 9/2017– 7/2019م.

       -  المشرف العام على برنامج ماجستير إدارة الأعمال.

       -   عضو اللجنة الدائمة للإبتعاث والتدريب لمنسوبي الجامعة.

       -   عضو لجنة معالجة أوضاع المعيدين والمحاضرين المتعثرين في جامعة المجمعة.

       -   رئيس اللجنة المشرفة على أعمال الشؤون التعليمية بالكلية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 38-1439هـ.

       -   رئيس لجنة الخطط والمنهجيات في قسم المحاسبة.

       -   رئيس اللجنة المشرفة على البرامج في قسم المحاسبة

       -   عضو لجنة القبول ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال في كلية إدارة الأعمال.

2017م حتى 2011/7

جهة العمل : جامعة المجمعة         الكلية : إدارة الأعمال                    القسم : محاسبة    
مسمى الوظيفة : محاضر

المقررات: تحليل التقارير المحاسبية - موضوعات مختارة باللغة الانجليزية في المحاسبة- تطبيقات الحاسب الألي في المحاسبة.

المناصب الإدارية وعضوية اللجان:

       -   رئيس قسم المحاسبة 2013-2014.

       -   عضو مجلس كلية إدارة الأعمال  2013-2014.

       -   عضو لجنة إعداد الميزانية ومتابعة بنودها بالجامعة للعام 2012.

       -  المشرف على برامج تجسير المحاسبة 2013-2014.

       -  المشرف على مكتب عميدالكلية 2011-2012.

       -  المشرف على التعاملات الإلكترونية في الكلية 2011-2012.

       -   أمين لجنة المعيديين و المحاضرين 2011-2012.

2011م/7 حتى 2010/6

جهة العمل : مصرف الراجحي                     القسم : إدارة المحاسبة المالية  - الإدارة العامة    
مسمى الوظيفة : مراقب مالي

المهام:

       -  تقييم و إعتماد الموازنة لمصاريف الإدارات وتحميلها على نظام Oracle.

       - مراقبة حسابات المصاريف لجيع الإدارات في البنك.

       -   إجراء قيود التسوية و التعديل اليومية اللازمة لتصحيح الخطأ في اليوم السابق للمصاريف التشغيلية و الرأس المالية لنظام المدفوعات.

       -   التأكد من أن جميع مصاريف التشغيل و المصاريف الرأسمالية المدفوعة تتم معالجتها وفقا لدورة محاسبية دقيقة و وفقا لمشورة التقارير المالية و الإدارة.

       -  الإشراف المباشر على مصاريف التأسيس لفرعي البنك في كلا من الكويت و الأردن.

م2006/2 حتى 2005 /2

جهة العمل : الشركة السعودية للأبحاث و النشر                     القسم: الإدارة المالية

 مسمى وظيفي: محاسب
المهام:

       -  إعداد القيود المحاسبية.

       -   مراجعة  المعاملات المالية اليومية، وإدخالات التعديلات اللازمة.

       -   إعداد التقارير اليوية.

       -  إستلام ومراجعة تقارير البنوك الشهرية.

 

المؤتمرات والندوات العلمية :

-  ملتقى المراجعة الداخلية الأول في المملكة العربية السعودية والذي نظمته الجمعية السعودية للمراجعيين الداخليين- مارس 2012 م.

-  ملتقى المراجعة الداخلية الثاني في المملكة بعنوان "المراجعة الداخلية: اتجاهات الحوكمة" - نو فمبر 2013 م.

-  طرح ورقة علمية في مؤتمر الجمعية المحاسبة والمالية البريطانية ( BAFA) السنوي جامعة مانشستر - مدينة مانشستر- بريطانيا 3/2015

-  طرح ورقة علمية في مؤتمر الجمعية المحاسبة والمالية البريطانية ( BAFA) جامعة بريستول- مدينة بريستول - بريطانيا 7/2015.

-  طرح ورقة علمية في مؤتمر الجمعية المحاسبة والمالية البريطانية ( BAFA) السنوي جامعة بريستول - مدينة بريستول- بريطانيا 3/2016.

-  طرح ورقة علمية في مؤتمر الجمعية المحاسبة والمالية البريطانية ( BAFA) SWAG جامعة كينقستون- مدينة كينقستون- بريطانيا 12/2016.

- إدارة جلسة (التحول إلى أساس الإستحقاق المحاسبي في الأجهزة الحكومية) في مؤتمر المحاسبين السعودي- الرياض- يناير 2020م.

الدورات التدريبية وورش العمل:

o    ورشة عمل بعنوان (المسؤولية في التعليم الجامعي) (Accountability in Higher Education) , بتنظيم من مركز القيادة الأكاديمية بوزارة التعليم  17 أكتوبر 2018م.

o    ورشة عمل بعنوان (موائمة مخرجات التعليم الجامعي مع متطلبات سوق العمل), نظمتها الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين 12 ديسمبر 2018م.

o    دورة تدريبية في إدراة المعرفة, معهد الإدارة العامة بالدمام, 28-31 يناير 2019م.

o    دورة تدريبية في القيادة الحديثة لكبار التنفيذيين بعنوان (The 4 Essential Roles for leadership)  بتنظيم من جامعة المجمعة والتي قدمها المدرب  Stephane Gervaisمن شركة Franklin Covey, 3-4 مارس 2019م.

o    برنامج تدريبي في التخطيط الإستراتيجي وإعداد الخطط التشغيلية وقياس مؤشرات الأداء, شرم الشيخ, 1-3 يوليو 2019م.

o    ورشة عمل بعنوان (معايير ومؤشرات الحوكمة في القطاع الحكومي), نظمتها هيئة الرقابة والتحقيق 18سبتمبر 2019م.

o    ورشة عمل بعنوان (التحول الرقمي المالي في المملكة), بتنظيم من معهد الإدارة العامة 2 فبراير 2020م.

o    ورشة عمل (تمكين فرق كفاءة الإنفاق في الجهات الحكومية) مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني- الرياض 27 يناير 2020م.

o   

عضوية الجمعيات :

- عضو في الجمعية السعودية للمحاسبين القانونيين.

- عضو في جمعية المحاسبة والمالية البريطانية The British Accounting and Finance Association (BAFA) 

الأبحاث المنشورة:

-       Alzead R., Hussainey, K. (2017). Risk disclosure practice in Saudi non-financial listed companies. Corporate Ownership & Control, 14(4-1),




الساعات المكتبية


أعلان هام


للتواصل


هاتف مباشر:

016-404-3048

بريد إالكتروني:

[email protected]



إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 7

البحوث والمحاضرات: 1

الزيارات: 7758