الكترونيات 2

مقدمة في عـلم الإلكترونيات

     علم  الإلكـترونيات هو العلم والتقنية المختصان بدراسة انتقال الدقائق المشحونة في مادة شبه موصلة أو الغازات أو الفراغ . إن التقدم المذهل الذي تشهده البشرية اليوم في جميع المجالات  التقنية والمعرفية لم يكن ليتحقق لولا ظهور علم الإلكترونيات في مطلع القرن العشرين حيث ان التقدم الهائل في التكنولوجيات والذي يشهده عصرنا والتطورات السريعة كماً ونوعاً المتوقعة خلال الفترة القادمة في جميع مجالات الحياة أصبحت مرتبطة بشكل وثيق بتقدم علم الإلكترونيات -وعلى سبيل المثال نجح فريق من العلماء الأمريكيين من "معامل بيل" في تطوير أصغر ترانزيستور في العالم يسمح تصميمه الجديد بالاستمرار في تصغير شرائح السيلكون وقد يتمكنون من مضاعفة سرعة العمليات لبعض الشرائح.

     ويبلغ مقاس الترانزيستور الجديد 50 نانومتر ، أي ما يقل بألفي مرة عن سمك شعرة واحدة في رأس الإنسان. ويعرف القزم الجديد في عالم الإلكترونيات باسم الترانزيستور الرأسي لأن جميع مكوناته بنيت بدقة بعضها فوق بعض . أن الترانزيستور التقليدي اكتشفه ثلاثة علماء من نفس المعمل عام 1947 .

الساعات المكتبية


الساعات المكتبية والارشاد الاكاديمي

يوم الاثنين 8 -  11   ارشاد

يوم الثلاثاء  11  -  1

يوم الاربعاء  8  - 10

أعلان هام

إعلان هام

متمنية لكم التوفيق نفيدكم بانه تم نشر  المحاضرات الاولى في d2l

1-  كم 2

2- كلاسيكية 2

3- فيزياء عامة 2

أرقام الاتصال

أرقام الاتصال

معلومة

أمانة التعليم

لاشك أن أمانة التعليم، أمانة عظيمة، تتطلب من حاملها  الاخلاص في العطاء والصدق في المعاملة، والحرص الدائم على العمل، بكل أمانة ووفاء .. كما أنها تتطلب من حاملها أن يتحلى بعدة صفات لابد أن تتوافر فيه .. وهي حسن الخلق، ورحابة الصدر والثقافة العالية المتنوعة والوعي التربوي والصحي والديني.


إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 20

البحوث والمحاضرات: 7

الزيارات: 3050