اهمية الغذاء الصحي

  • أهمية الغذاء الصحي والآمن أيضا!

    بصرف النظر عن كونها مغذية، تكمن أهمية الغذاء الصحي في أن تكون الأطعمة آمنة - غير ملوثة بالبكتيريا، وخالية من مستويات خطيرة من المبيدات الحشرية وغيرها من الشوائب. وقد تزايدت المخاوف بشأن سلامة الأغذية بشكل أقوى وأبعد أثرا. كما تحذر عناوين الصحف  من تلوث لحم البقر والبيض والخس وغيرها من الفواكه والخضروات. مخاوف من المبيدات السامة والمشاكل المحتملة من الأغذية المعدلة وراثيا على نطاق واسع.

    قامت الزراعة الحديثة وأساليب التصنيع الغذائي بمساهمة عظيمة في  تقديم مزيد من الأغذية المتاحة بتكلفة أقل. ولكن مع هذا خلقت تلك الأساليب قضايا متعلقة بالسلامة. وقد أدت الجهود الرامية إلى تحقيق أقصى قدر من العائد لزيادة استخدام المبيدات على المحاصيل والهرمونات في الحيوانات. ساهمت زيادة حظائر الحيوانات المزدحمة والمزارع والمصانع على نطاق واسع وخطوط التجميع الطبيعة المسالخ ومصانع تجهيز الأغذية في انتشار البكتيريا الخطيرة في الغذاء. بالإضافة إلى إضافة  المزارعين الروتينية للمضادات الحيوية لأغذية الحيوانات والتي أدت لظهور البكتيريا التي تقاوم العلاج مع الأدوية.
     
    في الحقيقة، لدينا امدادات من الغذاء الصحي والآمن إلى حد معقول، ولكنها يمكن أن تكون أكثر أمانا. تعمل بعض الحكومات مع المزارعين والمسالخ لاتخاذ الاحتياطات ضد أكبر انتشار  للجراثيم. يمكن للزراعة العضوية والمستدامة وغيرها من الاستراتيجيات المساعدة أن تقلل من الحاجة إلى الأسمدة الاصطناعية والمبيدات السامة، ولكن رفع التكلفة مع ذلك. وفي الوقت نفسه، هناك خطوات يمكنك اتخاذها في اختيار والتعامل مع وتخزين المواد الغذائية للحد من مشاكل السلامة.

وسائل التواصل

أرقام الاتصال:

0582222646

تحويله رقم 1069

الأيميل :

S.almutairy.mu.edu.sa


إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 19

البحوث والمحاضرات: 0

الزيارات: 2369