اعداد الطعام بشكل

  • اعداد الطعام بشكل آمن

    يمكنك منع معظم حالات التسمم الغذائي في منزلك من خلال إعداد وتخزين الأطعمة بأمان. وسوف تساعد هذه الاحتياطات على قتل الجراثيم الموجودة في اللحوم والبيض الذي تشتريه وتساعدك على تجنب إدخال ملوثات جديدة لغذائك في المنزل.

    شطف الأطعمة. يمكن الشطف من غسل بعض الجراثيم من بقايا اللحوم والدواجن والأسماك والمبيدات الحشرية من المنتجات. اشطف جميع اللحوم والدواجن والأسماك تحت الماء الجاري قبل الطهي. اشطف جميع الفواكه والخضروات تحت الماء الجاري قبل الطبخ أو التقديم.
     
    غسل اليدين. غسل اليدين بشكل متكرر يساعد على منع نقل الجراثيم من  غذاء إلى آخر. استخدم الماء والصابون لغسل يديك كل مرة تقوم فيها بالتعامل مع الأغذية النيئة. لا تقم بمسح يديك على خرقة الصحون دون غسلها أولا.
     
    استخدام أواني منفصلة. لا تعد اللحوم والأسماك على نفس السطح الذي  تستخدمه لغيره من الأطعمة -  خلافا لذلك، فإنك تعرض هذه الأغذية لخطر التلوث بالبكتيريا من اللحوم والأسماك. استخدم إحدى مسطحات التقطيع  للحوم والأسماك ومسطح آخر لبقية المنتجات. تأكد من غسل ألواح التقطيع بالماء والصابون بعد كل استخدام. استخدم السكاكين المختلفة لقطع  الأغذية المختلفة لمنع إنتشار التلوث.
     
    الطبخ. طهي جميع اللحوم والدواجن والبيض وأسماك المياه العذبة. لا تعتمد على اللون وحده لبيان ما إذا كان قد تم طهي اللحوم بشكل كامل. وزارة الزراعة توصي الجميع باستخدام ميزان حرارة اللحم. وتلزم درجات حرارة مختلفة لقتل الجراثيم في أنواع مختلفة في اللحوم. من المهم أيضا طهي النقانق واللحوم والأسماك الأخرى السابقة الطهي، لتدمير البكتيريا التي قد تكون لوثتها في محطات المعالجة المختلفة.
    تخزين. لا تترك أي من الأطعمة، قبل أو بعد الطهي، في درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين (ساعة واحدة إذا كانت درجة حرارة الهواء أعلى من 90 درجة فهرنهايت). وضعها في الثلاجة أو الفريزر. ينبغي أن تكون درجة الحرارة داخل الثلاجة  4 ° C أو أقل؛ وبالنسبة للفريزر يجب أن تكون في (-18) ° C أو أقل. إذا كان لديك كميات كبيرة من بقايا الطعام، يجب تقسيمها إلى دفعات صغيرة عند وضعها بعيدا في الثلاجة أو الفريزر. وبهذه الطريقة، فإن درجة حرارة كل دفعة توصل إلى مستوى آمن بشكل أسرع. يجب أن نضع في اعتبارنا أن لا يقتل التجميد البكتيريا بالضرورة ؛ اغسل اللحوم والدواجن جيدا بعد ذوبان الجليد، وتعامل معها بنفس الطريقة  كما تفعل مع  اللحوم الطازجة 

وسائل التواصل

أرقام الاتصال:

0582222646

تحويله رقم 1069

الأيميل :

S.almutairy.mu.edu.sa


إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 19

البحوث والمحاضرات: 0

الزيارات: 2404