أهمية الرياضة

 الرياضة
تعتبر الرياضة طريقة من الطرق للحفاظ على الجسم وزيادة الطاقة فيها، وتعتبر الرياضة من الأمور والوسائل التي تعالج الكثير من الأمراض المزمنة، وتعتبر الرياضة بذل مجهود جسدي أو هي مهارة يفعلها الرياضي للتدرّب تحت قواعد معيّنة والتي تعتبر وسيلة ترفيهيّة أو للمنافسة في الرياضة أو للمتعة أو تقوية الثقة في النفس، وتختلف الرياضة من شخص الى آخر باختلاف أهداف التي يمارسها، والرياضة بشكل عام تختلف من حيث طريقة أدائها وإن كانت هذه الرياضة جماعيّة أو فرديّة في اللعب .
تاريخ الرياضة
الرياضة معروفة منذ زمن بعيد، ففي الآثار المصريّة الموجودة للفراعنة تدل الصور على الرياضة التي كانوا يمارسونها لتدريب المحاربين على القتال وبعض الصور كانت على المصارعة والرقص عند النساء، وهذه الأمور تدل على أنّ الرياضة كانت موجودة في زمن بعيد حيث كانوا يمارسونها، وبعض الحضارات كانوا يمارسون إصطياد الغزلان والأسود بالأسهم .


وقد أتت مفهوم الرياضة منذ أن كان الإنسان يبحث ويطارد وراء فريستهٌ لاصطياد الفريسة بحيث أصبح يتعلّم بعض الرياضات كرماية الأسهم واستخدام السيف من أجل الدفاع عن النفس، والتي نشأت هذه الرياضات لأجل أغراض في ذلك الزمان، الى أن أصبحت في الوقت الحالي هواية أو منافسة بين الرياضيين أو الحفاظ على الجسم ولياقتهِ .
أهمية الرياضة
تعتبر الرياضة طريقة من الطرق الرائعة التي يحافظ فيها الإنسان على نعمة الجسد التي رزقهُ الله فيها .
التقليل من الإصابة بالكثير من الأمراض ومنها : مرض السكري، وأمراض القلب والرئة وانسداد الشرايين والكلسترول .
الحفاظ على وزن الجسم بطريقة مثاليّة بحيث لا يكون الجسم زائد ولا ناقص، ولا يكون الجسم رخو ومهزول بحيث الرياضة وسيلة للحفاظ على عضلات الجسم وشدّها مثل الركض والهرولة وكمال الأجسام التي تعمل على تقوية العضلات ومرونتها وتكبيرها .
زيادة القوّة الجنسيّة عند المرأة والرجل، فهي تزيد الحيوانات المنويّة التي ينتجها العضو الذكري دون إستخدام بعض الوسائل التي لها تأثير جانبي على الجسم، فالرياضة هي الطريقة الطبيعيّة لزيادة إنتاج الحيوانات عند الذكر دون جوانب سلبيّة .
الرياضة وسيلة للنوم الأفضل وتقلّل من الارق، وهي طريقة للحفاظ على الذاكرة وقوّة المخ وزيادة نشاط الجسم في كل يوم وتجدّده .
التمارين الرياضية
كل الرياضات لها طريقة للأداء أو اللعب، فكل شخص يجب أن يكتشف الرياضة التي يحبّها ويضيفها الى حياتهِ فمثلا من يبحث عن جمال الجسم وقوّتهِ فكمال الأجسام هي الرياضة الأفضل، ومن يبحث عن تقليل الوزن فعليه بالركض والهرولة والتقليل من الطعام، ومن يحب اللياقة فعليه بألعاب فيها مجهود عضلي ك كرة القدم وكرة السلّة، ومن لم يجد وقت لعمل تمارين رياضيّة إبحث عن أي شيء يحتاج الى مجهود مثل صعود ونزول الدرج وعدم إستخدام المصعد، غسيل السيارة، المشي للمكان الذي يريد أن يصل إليه، فكل هذه التمارين تعطي الجسم الرشاقة والقوّة وتحافظ عليه.

وسائل التواصل

أرقام الاتصال:

0582222646

تحويله رقم 1069

الأيميل :

S.almutairy.mu.edu.sa


إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 19

البحوث والمحاضرات: 0

الزيارات: 2376