نجم 121-161
نموذج وصف مقرر دراسي
رقم المقرر ورمزه : 121 نجم |
إسم المقرر: مهارات القراءة |
|
الوحدات الدراسية (نظري، تمارين، عملي) : 3(1، 0، 4 ) |
المستوى:الأول: |
|
وصف محتويات المقرر:
وضع هذا المقرر بالأساس ليكون حافزاً على دفع الطالب للمشاركة الفعالة في النقاش والتفاعل مع المادة المقدمة، ويستخدم في ذلك أسلوباً منهجياً يهدف إلى تنمية المهارات الذاتية في القراءة لدى الطالب. ويستهدف المقرر بالدرجة الأولى تنمية مهارة استيعاب المادة المقروءة وتحليل الأفكار المطروحة.
أهداف المقرر: (1) تدريب الطالب على القراءة باللغة الإنجليزية في مجالات مختلفة. (2) تدريب الطالب على القراءة النقدية والتفاعلية.(3) تنمية المهارات الذاتية القراءة لدى الطالب. (4) تدريب الطالب على الأساليب والآليات المختلفة في القراءة.
طريقة تدريس المقرر: يقوم المدرس في بداية كل وحدة بأنشطة تحضيرية يسعى من خلالها إلى وضع الطالب في سياق الموضوع تمهيداً للقراءة الفعلية والمناقشة. وبعد ذلك تتواصل عملية التعليم مرتكزة إلى حد كبير على مشاركة الطالب في المناقشة والقراءة.
متطلب سابق: لا يوجد
(ENGL 121 “Reading Skills” 3(1, 0, 4
Description: This course is student-active in nature, and is designed to develop autonomous skills through an ordered approach to reading. It targets primarily comprehension and thinking skills and posits to train the students to read faster.
Objectives:
- To inculcate the habit of reading in English, mostly at the general level.
- To stimulate critical and participatory approaches to reading.
- To develop autonomous skills in reading.
- To develop mostly general lexical skills.
- To encourage the development of reading-related skills such as anticipation, inference, scanning and skimming.
Instruction: There will be a context preview as a pre-reading task at the beginning of each class. Teaching proceeds through active involvement of the student in both the discussion and the reading of the material.
Prerequisite: None
الكتب المقررة والمراجع:
- Reading Power 2nd Ed. By Beatrice S. Mikulecky and Linda Jeffries, Addison Wesley, Longman, Inc (1998).